معالجة تساقط الشعر بين الدواء الطبي والوصفات الطبيعية .

معالجة تساقط الشعر بين الدواء الطبي والوصفات الطبيعية .

السلام عليكم , العديد من الناس هذه الايام تشكوا من تساقط الشعر , ولاكن بفضل الانترنت أصبح  البحث عن العلاج امرا سهلا تماما , ما عليك سوى البحث في قوقل وستجد الوصفة الطبيعية التي تناسب شعرك بكل سهولة . اكتشف الاطباء العديد من الأدوية لعلاج هذه المشكلة  , نجد منها المينوكسيديل والبروبيسيه وغيرها من الادوية الاخرى التي تشجع نمو الشعر , وآخرها دواء سن برست الصيني .
إذن ما هي الوصفات الطبيعية المميزة لعلاج تساقط الشعر ؟ وما هو الدواء الطبي الخاص بذلك ؟
إن تساقط الشعر يعاني منه الكثير من الناس , وأسباب هذه المشكلة يعود إلى عوامل عدة منها : النقص في التغذية , والحساسية لهرمون الذكورة ديهدرو – تيستوستيرون  (DHT) في مناطق معينة  في فروة الراس , وهناك أسباب أخرى مثل فقر الدم بسبب نقص في الحديد
 الوصفات الطبيعية لعلاج مشكل التساقط :
هناك عدة وصفات طبيعية اثبتت جدارتها في علاج تساقط الشعر : كأستعمال زيت الخروع للدهن مع زيت الشمطري وزيت الثوم تخلط بعضها ببعض , وهناك وصفة خلط  5 زيوت –زيت الزيتون  وزيت السمسم وزيت اللوز الحلو والمر , وزيت الجرجير كلها زيوت تستعمل لعلاج تساقط الشعر .
 الادوية المتعارف عليها دوليا :
بالمقابل نجد وصفات الطبيب , هناك عدة أدوية لمعالجة مشكل تساقط الشعر , استعمال المينوكسيديل بقيمة 2 مرات يوميا سوف يقلل من تساقط الشعر , وبالتالي علاجه , ونجد هناك أيضا الدواء الصيني سن برست هو أيضا علاج طبي واعد , يمكن استعمال سن برست لتنيث الشعر لفترة لا تقل عن 3 أشهر , وسوف تندهش بالنتيجة , سن برست أيضا يمكن الاعتماد عليه لمعالجة مشكل التساقط , كما ان هناك عدة أدوية في هذا الشأن , إلا أن أغلبيتها تتوفر على أعراض جانبية مضرة للانسان .
خلاصة : قبل ان يستعمل الانسان أي دواء , يجب استشارة الطبيب المختص ,ولا يمكن للانسان ان يستعمل كل هذه الادوية لمعالجة تساقط الشعر دفعة واحدة , ولاكن يفضل استخدام الدواء المحدد لفترة , إذا لم يعطي النتيجة يمكن الانتقال إلى استعمال الوصفات الطبيعية المتاحة لمعالجة هذا المشكل .
  1. التدوينة التالية
  2. التدوينة السابقة
    تعليقات الموقع
    تعليقات فيسبوك
جارى التحميل ...