علاج تساقط الشعر بالاعشاب الطبيعية .

علاج تساقط الشعر بالاعشاب الطبيعية  .
السلام عليكم , أرحب بكم في موقع علاج تساقط الشعر hair-loss-treatmentz , اليوم سنتعرف أهمية بعض الاعشاب والمستحرضات في امكانية علاج تساقط الشعر او تقضف الشعر , وهذه مجموعة من أفضل الأعشاب الطبيعية التي أثبتت فاعليتها في حالات تساقط الشعر وتعد من أقوى المحفزات لنمو الشعر .
اولا - الصبار :
وهو من جنس النباتات الصحراوية من الفصيلة الزنبقية , ويعد أيضا من النباتات الشهيرة في علاج تساقط الشعر , وقد ثبت استخدامها لمدة قرون من قبل القبائل الهندية بجنوب أمريكا. فقد اكتشفت هذه القبائل فاعلية نبات الصبار في زيادة كثافة الشعر والحفاظ على صحته وجماله , يمكن استخدام هذا النبات كدهن لفروة الرأس بشكل يومي , فقد أثبتت الدراسات أن الصبار يحتوى على أنزيم قوى مضاد للأكسدة , وهو ما يساعد على زيادة نمو الشعر خاصة في حالات الصلع .
ثانيا - جذور نبات القراص :
وهو  نبات عشبي وكلمة القراص مشتقة من اللغة الهولندية، وتعنى الأبر . وهى تدل على خاصية القراص فى أنه يلسع الجلد الذى قد يتعرض له , له أوراق معنقة وربما يزيد ارتفاعه عن 50 سم , ومنافع جدور نبات القراص لتساقط الشعر هو أنه يساعد منع التساقط .
وإذا لم يتوفر النبات , يمكن الحصول عليه من خلال كيسولات في الصيدلية ,زجذور هذا النبات مفيد جدا للشعر , حيث أنه يحفز بصيلات الشعر وبالتالي ستزيد من نسبة نموه . ويمكن مزجه بنبات البلميط المنشاري .
ملاحظة : يجب الأخذ في الاعتبار أن هذا المزيج لا ينصح به للمرأة الحامل أو المرضعة .
ثالثا - الشاى الأخضر :
وهو نوع من الشاي، قليل الأكسدة خلال تصنيعه. على عكس الشاي الأحمر، الشاي الأخضر لا يتم تخميره . لقد أثبتت بعض الدراسات ان شرب عدة أكواب من الشاي الأخضر يومياً , أو تناوله على هيئة أقراص يقلل من مخاطر الإصابة بالصلع. 
وعناصر مضادة الاكسدة الموجودة في الشاي الأخضر , تقدم حماية ضوئية وكيماوية تمنع تأثير الأشعة فوق البنفسجية على الشعر , فقضلا على انه يحتوي على منافع أخرى للجسم للحماية من بعض الامراض , كأمراض القلب وأنواع معينة من السرطان .
رابعا  - الفلفل الأحمر :
وهو  أحدى ثمار نباتات جنس «كابسيكوم» (Capsicum) التي تعتبر جزءا من عائلة «سولاناساي» (Solanaceae) التي يطلق عليها أحيانا اسم «نايت شيد» (nightshade family).
طريقة استعماله للشعر المتساقط , وهو يوضع قليل من شرائح الفلفل الأحمر مباشرة على فروة الرأس , وهو يساعد على إثارة الجلد ودفعه لإفراز مركب الهيستامين , وهو ما سيزيد من نسبة تدفق الدم والعناصر المغذية وهو ما سيعزز بالضرورة من نمو الشعر.
  خلاصة :
إذن هذه هي المجموعة من النباتات والاعشاب المجربة لتساقط الشعر , ولقد أكدت الأبحاث العالمية أن العلاج العشبي للشعر  له مميزات عدة , قد تتفوق كثيراً على المستحضرات الكيميائية، فضلاً عن أن الأعشاب تكون بسعر معقول وآمنة تماماً وخالية من أي أثار جانبية. 
  1. التدوينة التالية
  2. التدوينة السابقة
    تعليقات الموقع
    تعليقات فيسبوك
جارى التحميل ...